• Facebook Clean

© 2018 by Manal SAMAAN.

لقاء منال سمعان وعازف البيانو إيلي معلوف على راديو مونتيكارلو

December 09, 2017

 

لقاء سكاي نيوز عربية

August 19, 2017

في محاولة لإيجاد هوية جديدة في صوتها، قدمت المطربة السورية منال سمعان أمسيتها الغنائية الأولى بعيدا عن أغنيات الرحابنة. الأمسية التي كانت تحت عنوان "عالبال" أدت فيها منال سمعان نخبة من أغنيات الخمسينيات. أجرى اللقاء: لانا الجندي

 

September 10, 2017

سفير الشمال: سحرت سمعان الجمهور بباقة من أجمل أغاني الزمن الجميل للسيدة فيروز وزياد الرحباني وزكي ناصيف وسلوى القطريب، مع ايلي معلوف الذي رافقها بعزف رائع على البيانو، بالاشتراك مع نادر مرقس على الإيقاع وشاهان كلاغبيان على الكونترباص، وسط تفاعل لافت من الجمهور غناءً وتصفيقاً.

 

August 18, 2017

جريدة  الأخبار, الناقد الموسيقي بشير صفير: منال سمعان ليست من النوع الذي يتفرّغ لدراسة الغناء وتدريب الصوت بعد اعتزال الفن (هذا الكلام لزياد الرحباني منذ ربع قرن). ولا من النوع الذي لا يشتري اللحن إلّا والكليب معه. لا تحيي حفلات خاصة على يخوت أمراء كرمى لذائقتهم الرفيعة وأذنهم الموسيقية المرهفة. لا تخاف من الأداء بصوت عارٍ (بدون مرافقة موسيقية) ولا تتعرّى خوفاً من ضعف صوتها. لا تستقصد إثارة الفضائح لتسريع عدّادات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها. لا تتخلّى عن خيار الغناء الحساس والبسيط، لصالح الإبهار الخبيث عن طريق قياس مساحات الصوت بالأوكتافات الممطوطة. لا تبخل بعُرَبها الجميلة والمتينة. لا تغطّي نبرتها الحسنة والرقيقة بالصراخ الفارغ.

دردشة ليلية على اثير راديو بي بي سي

July 02, 2017

بدايتها مع الموسيقي البيزنطية والتراتيل الكنسية، المطربة السورية منال سمعان وحوار حول مشروعها و بدايتها مع وديع الصافي وزياد رحباني وغيرهم. منال كانت معنا في حلقة الليلة من دردشة ليلية عبر أثير بي بي سي.

Concert de musique syrienne le 9 juin à la cathédrale Saint-Pierre

June 08, 2015

La chanteuse syrienne Manal SAMAAN sera accompagnée par trois instrumentistes syriens: le joueur de oud Animar BARJKLI, le joueur de qanun Ali CHAKER et le percussionniste Firas HASSAN. Au programme : des chants religieux, mais aussi des chansons traditionnelles et différents medleys.

مقابلة بيت القصيد مع الاعلامي الاستاذ زاهي وهبة

September 17, 2013

صوتها مغسول بمطر الحبِّ والحرية. حنجرتها ذهبٌ خالصٌ عيار 24 قيراطاً من الحنانِ والدفءِ والصداقة. موهبةٌ أخرى من (سوريا) المجروحة تجرحُ أفئدتنا بآهاتها المسنونة على حد الوجعِ والاشتياق والأملِ بالخلاص. شابةٌ تبحث عن المختلفِ والمتميّز ولا تقدّمُ سوى المختلفِ والمتميّز. عانَقَ صوتها أعمال الكبار مثل "وديع الصافي" و"زكي ناصيف" و"مارسيل خليفة" واستطاب رفقةَ عبقريٍ يدعى "زياد الرحباني". عن هذه الموهبة النادرة وعن هذه الفرادة الاستثنائية نتحدّث الليلة مع "منال سمعان" التي يبشّرنا أداؤها واختياراتها بولادةِ نجمةٍ حقيقيةٍ في سماء الإبداع العربي المليئة بنجوم الظهر. أرحّب بـ "منال سمعان"

منال سمعان تعيد غناء فيروز..وتبكي سوريا

September 14, 2013

(بيروت- mbc.net) الفنانة منال سمعان فنانة سورية موهوبة وصاحبة خامة صوتية مميزة خريجة غناء كلاسيكي من المعهد العالي عام 2008 وحصلت على إجازة في الموسيقى.

بدايتها مع الموسيقى البيزنطية صقلت موهبتها لتشارك مع فرقة جسور وفرقة التخت النسائي الشرقي لتنتقل إلى الغناء السولو مع الفنان زياد الرحباني منذ العام 2009.

المفكرة الثقافية

February 17, 2012

مغنية سورية حاصلة على إجازة في الموسيقا من المعهد العالي للموسيقا ب"دمشق" عام 2008 .

بدأت الغناء منذ الصغر عن طريق الكورالات وأول من سمعها كان الأستاذ الكبير "وديع الصافي" عام 1999 أثناء حفلة له ب"حمص" . حيث غنت أغنية من ألحانه وهو من شجعها على متابعة طريقها في مجال الفن .

منال سمعان :وديع الصافي شجعني على مواصلة طريق الغناء

December 10, 2011

دمشق ـ إدريس مراد:

حاصلة على إجازة في الموسيقى من المعهد العالي للموسيقى بدمشق عام 2008، مغنية في فرقة جسور، حاصلة على جائزة أفضل عمل متكامل في مهرجان قيثارة الروح 2002، أصدرت سي دي ترانيم روحية بعنوان (تراتيل بيزنطية) وهي مغنية صولو مع الفنان زياد الرحباني، غنت مع العديد من الفنانين مثل: وديع الصافي (ريسيتال بمناسبة افتتاح دار كنيسة سيدة السلام حمص عام 1999)، مارسيل خليفة (أمسية بعنوان أحمد العربي لدعم أطفال غزة في دار الأوبرا السورية عام 2008)، غزوان زركلي (شاركت بتسجيل بعض الأغاني) ومع المغني عابد عازرية (مهرجان الموسيقى الروحية في المغرب وفرنسا عام 2009)، شاركت مع فرقة الفنان زياد الرحباني ضمن المجموعة منذ عام 2007 داخل لبنان وخارجه، وفي الحفلات الجماهيرية التي أقامتها في سوريا (احتفالية دمشق عاصمة الثقافة عام 2008، حفلات منيحة عام 2009)، كما شاركت معه في ختام مهرجان المونو دراما المسرحي في الفجيرة عام 2010، ومهرجان الجاز في القاهرة عام 2010.

1 / 1

Please reload